فيزا اورنج كاش

فيزا اورنج كاش أو بطاقة Orange Money هي عبارة عن بطاقة فيزا مدفوعة مسبقا يتم الحصول عليها بعد أن يتم عمل حساب على Orange Money حيث يمكن من خلال هذه البطاقة اجراء العديد من المعاملات المالية الفورية بكل أمان وسهولة.

حيث يقوم العميل في البداية بإيداع الأموال في المحفظة الإلكترونية الخاصة به وبعد ذلك يمكن أن يستخدم الفيزا بحيث يقوم بعدد من الخدمات مثل التسوق عبر شبكة الإنترنت.

بالإضافة إلى امكانية استخدام الفيزا لشراء نقاط البيع العالمية والمحلية ودفع الفواتير إلى جانب السحب النقدي من كافة أجهزة الصراف الآلي في جميع انحاء العالم.

فيزا اورنج كاش
فيزا اورنج كاش

Orange Money

تم إطلاق خدمة Orange Money لأول مرة في ديسمبر 2008 في كوت ديفوار مع الخدمات الأساسية السحب النقدي وسحب الأموال وتعبئة رصيد البث ودفع فواتير Orange.

بعد إطلاق غير واضح نظمت Orange حملة إعلانية كبيرة في عام 2009 لتصل إلى ما بين 100000 و 150.000 مشترك في غضون عام.

ومع ذلك فقد تأخر بدء التنفيذ المخطط لمالي ولم يحدث حتى الآن عندما أعلنت شركة MTN المنافسة عن انتشارها في خمسة عشر دولة أفريقية.

في عام 2011 وصلت Orange Money إلى ثلاثة ملايين مشترك وتم إطلاقها في السنغال ومدغشقر ومالي والنيجر وكينيا وبوتسوانا والكاميرون ثم في موريشيوس والأردن بين عامي 2011 و 2012.

تشمل الخدمة الآن دفع فواتير المياه والكهرباء في معظم البلدان وإمكانية الوصول إلى منتجات التوفير والتأمين.

في عام 2013 عرضت Orange Money خيار الدفع عن طريق بطاقة VISA والسحب من أجهزة الصراف الآلي وهي خدمة تم نشرها لأول مرة في بوتسوانا.

بحلول ذلك الوقت كانت Orange Money متاحة في ثلاثة عشر بلدًا حدث الإضافات المغرب وأوغندا وغينيا وبلغ عدد المشتركين ثمانية ملايين مشترك.

في سبتمبر 2015 في كوت ديفوار ، أطلقت Orange أول خدمة تمويل جماعي أفريقية للهاتف المحمول مخصصة لعملاء Orange Money

في بداية عام 2016 تم اعتماد Orange كمصدر للأموال الإلكترونية (EMI) في أربعة بلدان كوت ديفوار ومالي والسنغال وغينيا وبعد بضعة أشهر في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

في يونيو 2016 أعلنت Orange عن إطلاق الخدمة في فرنسا مع تركيز قوي على عمليات النقل إلى غرب إفريقيا بالإضافة إلى الوصول إلى علامة 18 مليون عميل.

لضمان الإدارة المثلى لأنشطتها افتتحت Orange CECOM (مركز Orange Money لخبرة الامتثال) في سبتمبر 2016 في أبيدجان يتمثل دورها في ضمان الامتثال لخدمة Orange Money في البلدان الحاصلة على اعتماد جهة إصدار الأموال الإلكترونية.

تعتبر Orange Money أيضًا مكونًا أساسيًا للتشغيل البيني “النقود عبر الهاتف المحمول” في إفريقيا خاصة بعد أن أعلنت Telma و Orange و Airtel في 9 سبتمبر 2016 أن خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول الخاصة بهم أصبحت الآن جميعها متوافقة مع بعضها البعض في نفس الشهر وصل عرض Orange Money إلى 20 مليون عميل في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بزيادة 30٪ في العام.

طريقة الاشتراك في orange Money

يمكن الاشتراك في فيزا اورنج كاش واستخدام فيزا اورانج كاش بشكل مجاني في أي نقطة بيع تعرض لافتة Orange Money حيث يقوم العملاء بإكمال نموذج الاشتراك وتقديم الهوية للإيداع في حسابهم ويمكن للمستخدمين إيداع النقود في نقاط بيع Orange Money أو استلام الأموال المحولة من قبل مستخدم آخر أو دفع رواتبهم مباشرة إلى حسابهم (حسب الدولة).

يصل العملاء إلى الخدمة مباشرة من هواتفهم باستخدام قائمة USSD فمن خلال هذه القائمة يمكنهم التحقق من رصيدهم وتغيير كلمة المرور وتنفيذ جميع المعاملات التي يقدمها المشغل.

تتم حماية جميع هذه المعاملات بواسطة كلمة مرور مكونة من أربعة أرقام يختارها المستخدم ومن أهم الخدمات الرئيسية هي الإيداع والسحب النقدي والتحويلات المحلية والدولية ودفع الفواتير (المياه والكهرباء والتلفزيون والهاتف والرسوم المدرسية

يمكن للجميع (الشركات والموظفين المستقلين) تلقي المدفوعات عبر Orange Money بمجرد فتح حساب تجاري محدد.

خدمة اورنج كاش

فيزا اورنج كاش من الخدمات الرائعة التي تمكنت من الانتشار بشكل قوي خلال السنوات الأخيرة وأصبحت من الخدمات التي يتم الاعتماد عليها بشكل قوي في العديد من المعاملات المالية.

فمن خلال خدمة اورنج كاش يمكن تحويل واستقبال الاموال وتنفيذ العديد من المعاملات المالية من خلال شبكة الإنترنت من خلال فيزا اورنج كاش.

بالإضافة إلى خدمة اورنج كاش توفر القدرة على دفع الفواتير مثل فواتير الكهرباء و فواتير المياه ودفع اشتراكات النوادي واشتراكات النقابات وغيرها من المهام.

وتتميز خدمة اورنج كاش بأنها لا تحتاج إلى أي مصاريف حتى يتمكن العميل من استخدامها فهي خدمة مجانية بشكل كامل يتم تحصيل بعض الرسوم فقط البسيطة عند تنفيذ المعاملات المالية المختلفة.

بالإضافة إلى أن هذه الخدمة تتميز بطريقة ايداع الأموال وطريقة سحب الاموال السهلة من خلالها والتي يمكن أن تتم من خلال العديد من الطرق أهمها زيارة أحد فروع شركة اورنج.

طريقة الاشتراك في خدمة اورنج كاش

يمكن الاشتراك في خدمة اورنج كاش من خلال زيارة أحد فروع شركة اورنج وتقديم طلب لممثل خدمة العملاء داخل الفرع بالحاجة إلى الاشتراك في خدمة اورنج كاش.

من المهم أن يكون صاحب خط اورانج كاش المطلوب فتح خدمة اورنج كاش عليه هو من يقوم بتقديم الطلب كما من المهم أن يكون لدي مقدم الطلب بطاقة سارية المفعول هي نفس البطاقة المسجل بها خط الهاتف.

يقوم مقدم الطلب بملء نموذج الاشتراك ويقوم بتقديم الطلب إلى ممثل خدمة العملاء وسوف يتم الاشتراك في الخدمة خلال وقت قليل جدا وسوف يتم إرسال رسالة إلى مقدم الطلب على خط الهاتف بالرقم السري.

من الأفضل أن يتم تغيير الرقم السري قبل أن يتم تنفيذ أي خدمة باستخدام اورنج كاش وذلك من خلال الاتصال على رقم 115 واتباع الخطوات المطلوبة لتغيير الرقم السري.

بعد لذلك يستطيع العميل الاستفادة بجميع الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال خدمة اورنج كاش التي توفر على العميل الكثير من الوقت والجهد من خلال القيام بالعديد من المعاملات المالية عبر جهاز الهاتف المحمول.

كما يمكن للعميل الحصول على فيزا اورنج كاش للحصول بعض المعاملات المالية على شبكة الإنترنت مثل التسوق عبر الانترنت وشراء السلع والخدمات المختلفة.

اورنج كاش للشركات

كما أن فيزا اورنج كاش من الخدمات التي قامت شركة اورنج بتطويرها حتى يتمكن أصحاب الأعمال من الاستفادة منها ومجموعة كبيرة من الخدمات التي تسهل عليهم عمليات الدفع والتحصيل.

ويمكن الاشتراك في خدمة اورنج كاش للشركات عن طريق الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت فيدخل مقدم الطلب على الموقع الرسمي ويضغط على اورنج كاش للشركات.

سوف يجد مجموعة من البيانات التي يجب عليه أن يقوم بكتابتها مثل إضافة اسم المدير والشركة ووسائل التواصل من رقم الهاتف والايميل.

بالإضافة إلى اختيار الهدف من الاشتراك في خدمة اورنج كاش والضغط على تأكيد الطلب وسوف يتم مراجعة الطلب من جانب الشركة وارسال طلب الموافقة الى العميل للبدء في استخدام الخدمة.

وسوف يتمكن العميل بعد ذلك منها ارسال أجور الموظفين والمرتبات عبر خدمة اورنج كاش ودفع الالتزامات الخاصة بالشركة وتحصيل الأموال.

فيزا اورنج كاش

تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)

شاهد المزيد من اورنج